top of page

كلمات بعد الوداع


كه زال ابراهيم خدر/ العراق

كلمات بعد الوداع

" ترجمة "

احمد قادر سعيد

1

القلادة

تعالي،لأقلدك هذه القلادة في عنقك بأناملي

رزمتها

حباتها من قبلاتك

وخيطها من خصلات شعري

2

الثلج

بالأمس بحثت عنك كثيرا

لكنك لم تظهرْ

قالوا"شاهدناه

فقد تحول إلى كرة من الثلج فوق أعالي الذرى

فلم أصدّق إلى أن أتيت بنفسك

وبدأت تذوب

قطرة،قطرة فوق جسدي

3

اكليل

فترة أنا وأنت في شجار مستمر

أأنت مغرم بي أم أنا

بالامس لكثرة مانظرنا

إلى بعضنا تعبت عيناك

لكن عيني كانتا أكثر توهجا

آنئذ تيقنت بأني أحبك أكثر

4

القمر

يقولون أن القمر لايعرف الغناء

ولكن هذه الليلة

أنا والقمر غنينا حتى الصباح

القمر ،لأجل النجوم

وأنا من اجل عينيك

5

الريح

في طفولتى

كنت أكره الريح السوداء

فهبت ذات يوم

أخذت معها دميتي ومهدى

لكن الآن منذ هبوب هذه الريح

أقول :

ربما قد هبت من جانبك

وتحمل عبق أنفاسك

6

الشعر

أحبك أنت والشعر

والشعر معا فقل لي:

هل الشعر علمني عشقك

او عشقك هو الذي علمني الشعر

7

الموت

أريد أن أموت من أجل عشقك

ولكن أعرف

بأنكم تستطيعون ،النواح من أجلى

لاتجرءوا يلفظ باسمي

اخر المنشورات
 
bottom of page